الثلاثاء 23 / 10 / 2018 - 10:18 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   
   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
الشيخ حماد أبو دعابس يلقي محاضرةً حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم نظّمتها مؤسسة "القلم" في جامعة بئر السبع
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الثلاثاء 10 / 06 / 2008 - 09:50 صباحاً
نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية في جامعة بئر السبع يوم الثلاثاء الماضي، محاضرة حول "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم - خلق الكون"، استضافت خلالها الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في النقب.

  وجاء تنظيم هذه المحاضرة، التي حضرها جمهورٌ من الطلاب العرب في الجامعة، استمراراً لنشاطات المؤسسة وتحت إطار أسبوع تعظيم القرآن الكريم الذي تنظمه مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن.

  عريفة المحاضرة نهلة أبو قويدر رحّبت بالحضور وأشادت بدور مؤسسة القلم الأكاديمية في تقديم ما فيه مصلحة الطالب الجامعي، تلاها الطالب فاروق أبو القيعان عضو مؤسسة القلم الذي تلا قراءةً من القرآن العظيم, ثم شاهد الحضور عرضاً محوسباً للدكتور طارق سويدان حول الإعجاز العلمي، تبعته كلمة مسؤول العمل الطلابي في مؤسسة القلم في الجامعة داود عفان.

  ضيف المحاضرة الشيخ حماد أبو دعابس تطرق في محاضرته إلى فضل القرآن الكريم على البشرية كلها وعلى المؤمنين به, وأكد أن القرآن شرفٌ للناس كلها، وأن الإنسان يجب أن يغوص في أعماق القرآن وأن يستغرق في آياته وفي إعجازه.

  وذكر الشيخ وجود أربع لطائف من لطائف الله عز وجل لها ارتباطٌ متين في القرآن الكريم, هي الروح, والقلب, والعقل والنفس، قائلاً إن القرآن الكريم يخاطب عقل الإنسان المؤمن المسلم, وأن القرآن هو المغذي للروح وللنفس وللقلب والعقل.



زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
1042 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن