السبت 21 / 04 / 2018 - 07:51 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   

   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
محاضرة للشيخ صالح بركات في مسجد اللقية الكبير
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الثلاثاء 10 / 06 / 2008 - 08:40 صباحاً
إختتمت الحركة الإسلامية في النقب نشاطاتِ "أسبوع تعظيم القرآن الكريم" الذي قامت عليه مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم، بمحاضرة لوائية حول تعظيم القرآن الكريم ألقاها الشيخ صالح بركات من القدس، مساء السبت الماضي في مسجد اللقية الكبير.

  وجاءت هذه المحاضرة اختتاماً لفعالياتٍ قامت عليها فروع مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن في النقب، ضمن نشاطات الأسبوع الذي تم تنظيمه قُطرياً في مختلف أرجاء البلاد.

  المحاضر الشيخ صالح بركات أكد على أهمية تعظيم القرآن الكريم، وأشار إلى أن المدخل لذلك هو الاقتداء والتأسي بأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وأسهب الشيخ في سرد الأمثلة في هذا السياق من زمن الصحابة، ومن الواقع اليومي، مبيّناً أن الخُلق له تأثير، والتعامل مع الناس له الأثر الأكبر، وأن على الدعاة أن يتأسوا بأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وعليهم أيضاً مراعاة حال المخاطبين، وأن يخاطبوا الناس على قدر عقولهم.

  وعرّج الشيخ للحديث حول التعامل الأسري وأهميته، وأهمية اللين في التعامل مع الزوجة والأولاد، وبيّن أن الطفل يتأثر بما يرى، ونصح بأن يكون الإنسان خفيف الظل، وطرح قضية العفو عند المقدرة، ونصح الناس والتسامح فيما بينهم وعدم الانجرار وراء سفاسف الأمور.



زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
1210 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن