الخميس 19 / 07 / 2018 - 01:19 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   
   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
محاضرة في دار القران الكريم في كفر قاسم بعنوان كيف تسبح النجوم
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الجمعة 13 / 06 / 2008 - 04:57 مساءً

بمناسبة أسبوع تعظيم القران, نظم قسم الطلاب في الحركة الإسلامية في كفر قاسم مساء يوم الاربعاء  أمسية علميه ثقافيه في دار القران الكريم وعلومه .
حضر ألامسيه حشد كبير من أهالي المدينة وبعض الضيوف المدعون من خارج المدينة
تخللت الأمسية تلاوة آيات عطره من القران الكريم تلاها الطالب مأمون علي حلايقة حيث تلا الآيات التي تحدثت عن تفكر سيدنا إبراهيم عليه السلام في النجوم والكواكب وكيف انه خاطب الشمس والقمر والنجوم وكان أول باحث عن الحقيقة, وقد قاده هذا البحث في النهاية إلى الهدايه للطريق المستقيم .
بعد ذلك رحب عريف ألامسيه الشيخ أيوب عامر بالحضور وشكرهم على تفاعلهم في كافة المناسبات التي دعت إليها دار القران الكريم وعلومه ,ومن الجدير بالذكر أن هذه الأمسية ليست الأولى حيث نظم قسم الطلاب العديد من الفعاليات والتي كان لها الأثر الطيب في نفوس المشاركين . وفي كلمات موجزه ادخل الشيخ ايوب الحضور الكرام في أجواء المحاضرة حيث تحدث عن أن النجوم كانت في الماضي علامات ودليل وزينة ومصابيح في السماء قد حيرت عقول العلماء وما زالت وستبقى محط بحث وعلم في الحاضر والمستقبل .
كانت الفقرة الرئيسية لضيف الأمسية الباحث في جامعة تل أبيب ومدير مرصد النجوم في الناصرة الدكتور مصطفى عصفور , حيث ألقى محاضرة تحت عنوان "كيف تسبح النجوم" .
تميزت المحاضرة بالإلقاء الرائع والأداء الجذاب, حيث لفتت انتباه الحضور خصوصا وأن المحاضرة كانت مع عرض محوسب ومقاطع فيديو تبين عظمة الكون ودقة الصانع .وما ميز المحاضرة هي أنها ألقيت تحت قبة السماء ما أتاح الفرصة للحضور أن يتعرفوا على بعض النجوم التي كانت فوقهم من خلال شرح الدكتور وتحديد مواقع هذه النجوم والتعرف على أسماءها .
كانت مدة المحاضرة ثلاث ساعات متتالية , تطرق فيها الدكتور إلى أنّ الكون يدور عكس عقارب الساعة وحتى الخلايا في جسم الإنسان تدور كما يدور الحجيج حول البيت العتيق.
كما تحدث الدكتور على أن الكواكب والمجرات تجري وتسبح في الفضاء الخارجي , وان الشمس تجري لمستقر لها بسرعة خياليه وان الكواكب والمجرات تسبح في فلك لا يعلم اتساعه وحجمه الطبيعي إلا الصانع جل جلاله .
كما وكانت المفاجأة بأن حدد الدكتور التواريخ الصحيحة لبداية رمضان ونهايته والعيدين حسب الحسابات الفلكية . وقال انه على يقين بكل هذه الأرقام والخلاف غير وارد , وفسره بالسياسي وغير المنطقي .
وفي ختام المحاضرة شكر رئيس الحركة الإسلامية الشيخ عمر صرصور الدكتور ,على محاضرته الشيقة وشكر أيضا إدارة قسم الطلاب على الفعاليات والنشاطات التي يقومون بها من اجل توعية الطلاب في كل مجالات الحياة .
وبعد ذلك اختتم الحضور المحاضرة بصلاة العشاء جماعة مستذكرين عظمة الدّيان في خلقه لتتجلى منها نسائم الخشوع تحت سقف السماء مسبحين تسبيح النجوم وذاكرين قوة العزيز وجبروته.  
وقد ساد الجو العام كثير من الفرحة والغبطة وامتدح الجميع هذه الأعمال والتي تعتبر نقطة تحول جذريه للمحاضرات الدينية العلمية ونذكر بعضها :
أبو عبيده عريف الحفل لخّص المحاضرة بجملة واحده " تبارك الله أحسن الخالقين " ما شاء الله كانت محاضره رائعة وجميله ومفيدة ولم تشهد كفر قاسم محاضره مثلها من قبل .
عبد المحسن أبو صعلوك شكر القائمين على هذه المحاضرة العلمية وذكر أنها كانت قيمه ,رائعة وممتازة وهنأ الوسط العربي بان يكون عنده مثل هذا الدكتور والطاقات الرائعة التي يتمتع بها وتمنى بأن تتكرر هذه المحاضرات . وذكر أيضا بان المعلومات التي وضعها الدكتور بينت وأثبتت وجودية الله تعالى وإعجاز القران الكريم ونفت بشكل قاطع الآراء الأخرى والتي تشكك بذلك
الأخ عمار جمعه بدير عقب قائلا بان الكون هو قرآن الله المنظور والمكتوب, وما أعجبني هو تفاعل الحضور مع المحاضر وطريقة عرضه السهلة والواضحة والمبسطة .
  الشيخ فؤاد مرشد بدير: بلا أدنى شك أنها كانت محاضره قيمه حلقت بنا في آفاق الكون وكشفت لنا من عجائب قدرة الله تعالى في خلقه , وان هذا العمل يعتبر إبداعا في حد ذاته وتطويرا في أساليب الدعوة التي يقوم عليها إخواننا في قسم الطلاب في الحركة الإسلامية , فلا يسعنا إلا أن نشكرهم على ذلك ونشد على أياديهم ونطالبهم بمزيد من هذا العطاء المبارك الذي يعود على أهلنا وأولادنا بالنفع العظيم .  
الطالب محمود باسم : نشكر قسم الطلاب في الحركة الإسلامية على هذا العمل الجبار الذي لطالما توقعناه منهم,نشكر الدكتور مصطفى عصفور على أدائه الذي فاق كل المعايير,لقد كان عرضا شيقا وممتعا وقد جذبنا أداؤه الجميل والشيق.والى الأمام .
ونحن بدورنا نشكر كل الحضور الذين لبوا النداء وجاؤوا ليشاركونا محاضرتنا ,نشكر طلابنا الأعزاء والذين قاموا بالواجب على أكمل وجه , وعلى أمل اللقاء بكم في محاضرات أخرى بإذن الله























زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
865 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن