الثلاثاء 24 / 04 / 2018 - 12:26 مساءً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   

   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
فعاليات اسبوع تعظيم القرآن في المثلث
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الخميس 5 / 06 / 2008 - 10:51 صباحاً
شارك الشيخ ابراهيم صرصور رئيس الحركة الاسلامية في البلاد يوم يوم السبت الماضي في مهرجان " الرياضة والصحة" ،والذي ينعقد سنوياً في قرية معاوية في المثلث الشمالي ( المدرسة الإعدادية)، حيث تم تخريج مجموعة من الطلاب من فئات عمرية مختلفة بعد أن أنهوا دورات مختلفة في الفنون الرياضية والدفاع عن النفس. شارك في هذا الإحتفال عدد كبير من الطلاب وذويهم ، والذين منحتهم اللجنة المشرفة برئاسة السيد عمر حسين شهادات إنهاء ، كما تسلموا ميداليات وكؤوساً ودروعاً تبرعت بها الحركة الإسلامية".
واضاف البيان :" وفي حديثه أمام الحضور أكد الشيخ النائب إبراهيم عبد الله على أهمية إعداد جيل النهضة والذي لا بد أن يجمع بين العلم العقلي والتربية الروحية والقوة الجسدية، والتي بدونها لا يمكن لمجتمعنا أن يخطو بثبات نحو المستقبل الواعد ، كما وتمنى للقائمين على هذه النشاطات من المديرين والإداريين التوفيق في تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل دائم، مؤكداً على ضرورة إطلاقها في اجواء من الإنتماء الصادق للدين والمثل والأخلاق الإسلامية العظيمة . شارك في المناسبة ذاتها د. منصور عبّاس رئيس الإدارة العامة في الحركة الإسلامية" .
وتابع البيان :" أنتقل بعدها رئيس الحركة الإسلامية إلى بلدة جت حيث شارك في إحتفال مهيب " لمؤسسة الإتقان في علوم القرآن " بمناسبة تخريج عدد كبير من الطلاب والطالبات الذين قطعوا مراحل متقدمة في حمل القرآن الكريم حفظاً وفهماً ، كما تم إجازة عدد من الخريجين الذين انهوا دراستهم المتقدمة في علوم القرأن الكريم وقراءاته المختلفة.
في كلمته في الحفل هنأ الشيخ النائب إبراهيم عبد الله الحضور طلاباً وطالبات وأهالي ومسؤولين بهذا الإنجاز العظيم كما شكر الأستاذ عبد الحكيم أسعد رئيس " مؤسسة الإتقان " على جهوده المباركة ، مشدداَ على أن إلتزام أجيال المسلمين بحفظ القرآن وفهمه ، دليل على إعجازية هذا الكتاب العظيم ، الذي شكل الإطار النظري والعملي لميلاد أعظم أمه واعظم حضاره عرفها التاريخ الانساني ، كما واعلن عن استعداد الحركه الإسلاميه ومؤسساتها المختلفه وعلى رأسها " مؤسسة الفرقان لتعليم القرآن الكريم " لرعاية مشروع يتم في إطاره تنسيق كل الجهود المبذوله خدمه للقرآن في سبيل توجيه المناهج ورعاية الخريجين ، وتعميم هذا الخير ليشمل كل شرائح الجتمع .
شارك في الإحتفال أيضا الدكتور منصور عباس رئيس الإداره في الحركه الإسلاميه ، والأستاذ خالد الددا مدير عام " مؤسسة الفرقان لتعليم القرآن " وعدد من رجالات العلم والتربيه" .
واضاف البيان :" أما قرية كفر قرع فقد كانت على موعد الأحد 1/6/2008 مع اطلاق الحركه الإسلاميه لفعاليات " إسبوع تعظيم القرآن الكريم" ، حيث استضافت الشيخ إبراهيم عبدالله في محاضره أمام حشد من أهالي كفر قرع من الرجال والنساء ، اجتمعوا في بيت السيد عبد الرحيم محمد علي مصاروه ( أبو همام) . قدم للمحاضره الأستاذ عبد الكريم مصري مسؤول الحركه في كفر قرع ، والذي اشار الى اهمية الاهتمام بالقرآن الكريم ، والحرص على جعله الهادي لأسر المسلمين في كل أحوالهم . بدوره تطرق رئيس الحركه الإسلاميه إلى فضل القرآن العظيم ودوره في صياغة المجتمع العربي الأول ونقله لهذا المجتمع من حال التخلف والصراع إلى حال التقدم والوحده . ضرب لذلك الأمثله من تاريخ الأمه القديم والحديث ، وخلص في نهاية محاضرته إلى ضرورة الإلتزام بهذا القرآن على إعتباره هدية الله سبحانه لهذه الأمه على وجه الخصوص ، ولكل الإنسانيه على وجه العموم ، من تمسك به هداه إلى صراط مستقيم ومن تخلى عنه إرتكس وإنتكس ، مذكراً بقوله تعالى في وصف القرآن الكريم :" وكذلك أوحينا إليك روحاً من أمرنا ، ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ، ولكن جعلناه نوراً نهدي به من نشاء من عبادنا ، وانك لتهدي إلى صراط مستقيم".
























زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
674 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن