السبت 21 / 04 / 2018 - 07:50 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   

   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
إنطلاق فعاليات أسبوع تعظيم القرآن في كفرقرع
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الثلاثاء 14 / 04 / 2009 - 07:20 صباحاً
بحضور حشد غفير,إنطلقت اليوم الأحد أولى فعاليات أسبوع تعظيم القرآن الكريم الذي أطلقتهمؤسسة الفرقان لتحفيظ القران في كفرقرع.

هذا وإستضاف اللقاء الإيماني لليوم الأول من أسبوع تعظيم القرآن الكريم في بيته الأخ نسيم أبو سالمة "أبو البراء", وكان ضيف اللقاء فضيلة الشيخ طاهر العلي من مدينة أم الفحم.

  اللقاء الإيماني إنطلق بعد صلاة المغرب مباشرة , وإفتتح اللقاء الشيخ أ. عبد الكريم مصري "أبو أحمد" رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع حيث رحب بالحضور الكريم الذي أتى حباً بكتاب الله عز وجل ,كما ورحب بضيف اللقاء فضيلة الشيخ طاهر العلي , وأكد أن مثل هذة اللقاءات والسهرات الإيمانية ما هي إلا أقل القليل الذي نقدمه لدين الله عز وجل , وأنها تطهر وتزكي النفوس وتحييها بذكر الله عز وجل ,وهي فرصة للتعرف وفهم القرآن العظيم ,كما فهمه سلفنا الصالح من الصحابة وغيرهم من التابعين.

  بعدها تحدث للحضور الشيخ طاهر العلي, عن عظمة هذا القرآن الذي هو دستور الأمة الخالد, والذي بإتباعه أنار الله قلوب الأمة ورفع رايتها وأعلى شأنها بين الأمم. ورغم محاربة أعداء هذة الأمة ومحاولة إنتزاع هذا القرآن من قلوب الأمة, إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل وبقي القرآن محفوظاً بحفظ الله عز وجل, في صدور وفي نفوس وفي قلوب هذة الأمة. إنطلاقاً من قول الحبيب "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبداً , كتاب الله وسُنتي..".

كما وتتطرق فضيلة الشيخ طاهر العلي إلى تداعيات الأزمة الإقتصادية العالمية والتي ليس لها مخرج إلا وفق منهج الإقتصاد الإسلامي , وتبنيه وتطبيقه في الحياة اليومية ,ليكون المخرج من هذه الأزمة.

  كذلك تحدث عن دور العلماء المسلمين في عرض الحلول للأزمات العالمية وفق منهج الإسلام والقرآن العظيم, كذلك تطرق للآيات العلمية في القرآن والسنة النبوية المطهرة, وعرض بعض الآيات العلمية , وكيف يمكن أن يكون ما فتح الله به عليهم من علم خير دليل وحجة وبرهان على عظمة هذا القرآن والدين أمام التحديات الجمة التي تعصف بالأمة من جانب وفي كل مكان.

كما وعرض الشيخ طاهر العلي بأسلوب مميز وراق, كيف إنتصر أهل القرآن على أعداء الأمة, وكيف إستثمروا الأزمات التي ضربت الأمة, للدعوة للإسلام والذي خرج من رحم هذه الأزمات علماء ربانيين يحملون كتاب الله عز وجل كشيخ الإسلام العلامة المجتهد إبن تيمة رحمه الله...".

هذا وفي نهاية اللقاء الإيماني شكر الشيخ أ.عبد الكريم مصري "أبو أحمد", فضيلة الشيخ طاهر العلي على هذة الموعظة البليغة التي أتحفت الحضور. كما وشكر الأخ نسيم أبو سالمة "أبو البراء" على حُسن وكرم الضيافة. ودعى الحضور للمشاركة في إنجاح فعاليات أسبوع تعظيم القرآن.








زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
630 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن