الثلاثاء 23 / 01 / 2018 - 09:50 مساءً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   

   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
فتية دار الأرقم سخنين يشاركون بجمع تراب من الأقصى مهرًا لعروس مغربية
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الخميس 4 / 04 / 2013 - 09:55 صباحاً
قامت مجموعة فتية دار الأرقم سخنين بجولة تعليمية في المسجد الأقصى المبارك والحارة القديمة في القدس الشريف، تعرفوا فيها على أبرز المعالم التاريخية بصحبة المرشد ابن القدس الشرقية الأستاذ سامر صيام، وبرفقة الأستاذ خير الله شلاعطة من سخنين المسؤول عن المجموعة.



وخلال الجولة قام طلاب فتية دار الأرقم بجمع تراب من المسجد الأقصى  المبارك، من أجل ضمه إلى تراب آخر تم جمعه من قطاع غزة، ومن الضفة الغربية، ومن فلسطين 48، ليقدّم مهرا لعروس دكتورة من المغرب، اشطرت على عريسها الفلسطيني المتقدم لها بالزواج أن يكون مهرها ترابًا من فلسطين يُجمع من البقاع الأربع المذكورة. وقد تم نقل التراب إلى رام الله، حيث حملته ابنة أحد المعتقلين ونقلته لأحد الدعاة الذي سيوصله بدوره إلى المغرب للعروس.

يذكر أن مجموعة فتية دار الأرقم هي مجموعة شبابية إسلامية تضم العشرات من الطلاب في الصفوف الإعدادية والثانوية من مدينة سخنين، وقد أنشئت مؤخرا تحت إشراف مركز ابن عباس الثقافي والحركة الإسلامية، وتم افتتاح ناد شبابي للمجموعة مقابل مركز ابن عباس، وذلك بهدف إيجاد إطار شبابي فكري ونهضوي في المدينة، يكون همه النهوض بمجتمعه عبر عدة فعاليات وبرامج وخدمات. ويقوم فتية دار الأرقم كل أسبوعين تقريبا بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لعدة فقرات دعوية وترفيهية مختلفة.












زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
918 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن