الخميس 26 / 04 / 2018 - 05:30 مساءً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   

   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
فتية دار الأرقم سخنين في رحلة مبيت إلى الشمال
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الخميس 18 / 04 / 2013 - 09:25 صباحاً

قامت مجموعة فتية دار الأرقم سخنين برحلة مبيت ترفيهية وتعليمية إلى منطقة شمال بحيرة طبرية، استمرت ليومين، قاموا خلالها بعدة مسارات في الطبيعة، برفقة كوكبة من المرشدين الكبار منهم الأستاذ خير الله شلاعطة المسؤول عن المجموعة.





في اليوم الأول للرحلة زار فتية دار الأرقم منطقة قرون حطين، حيث استمعوا من المرشد السياحي عامر مريسات إلى شرح عن معركة حطين التي كان بطلها صلاح الدين والتي حدثت في المنطقة، وعاينوا مكان سير المعركة، كما استمعوا إلى شرح عن أبرز القرى الفلسطينية المهجرة في المنطقة، وعن الطبيعة الجغرافية والجيولوجية للمنطقة.


كما قام فتية دار الأرقم في نفس اليوم بمسار في وادي الحمام، ثم أدوا صلاتي الظهر والعصر جمعا في مسجد قرية وادي الحمام.


وقبيل المغيب، قام الفتية بمسار حول بحيرة طبرية من الجهة الشمالية، ثم توجهوا للعشاء والمبيت في متنزه نهر الأردن.


واستمتع الطلاب في ساعات الليل بمسابقات ثقافية ودينية وفنية ورياضية بين الفرق والتي فازت فيها مجموعة "الأسير سامر العيساوي"، حيث حصل كل طالب من طلاب المجموعة على جائزة عبارة عن كتاب "ماذا يعني انتمائي للإسلام".


في اليوم الثاني وبعد أن أدى الطلاب صلاة الفجر وتناولوا طعام الفطور، قاموا بمسار نهر بانياس، ثم عادوا الديار بعد أن صلوا الظهر والعصر جمعا، وتناولوا الغداء.


يذكر أن مجموعة فتية دار الأرقم هي مجموعة شبابية إسلامية تضم العشرات من الطلاب في الصفوف الإعدادية والثانوية من مدينة سخنين، وقد أنشئت مؤخرا تحت إشراف مركز ابن عباس الثقافي والحركة الإسلامية، وتم افتتاح ناد شبابي للمجموعة مقابل مركز ابن عباس، وذلك بهدف إيجاد إطار شبابي فكري ونهضوي في المدينة، يكون همه النهوض بمجتمعه عبر عدة فعاليات وبرامج وخدمات. ويقوم فتية دار الأرقم كل أسبوعين تقريبا بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لعدة فقرات دعوية وترفيهية مختلفة.















زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
600 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن