الأحد 24 / 06 / 2018 - 09:10 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   
   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

مؤسسة الفرقان تحفل بتوزيع جوائز المسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن الكريم
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الخميس 26 / 09 / 2013 - 01:58 مساءً
توجت مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم نشاطها السنوي لهذا العام بحفل توزيع جوائز المسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن الكريم في مساء يوم الثلاثاء الماضي. حضر الحفل في كلية القاسمي في باقة الغربية جمهور مهيب من الأهالي والطلاب المشاركين في المسابقة من الجليل والمثلث والنقب

وقد استهل عريف الحفل الدكتور أحمد أسدي بسررد قصص نجاح لأناس خدموا القرآن الكريم، وعرض أمام الجمهور نماذج حيّة من الطلاب المشاركين الذي جمعوا بين حفظ القرآن الكريم والتفوق والتميز العلمي في المدارس والجامعات.  
وافتتح الاحتفال بتلاوة رائعة للطالب الحافظ محمد اشرف عاصي من كفر برا
في كلمته أمام الجمهور عرض الشيخ خالد الددا مسيرة مؤسسة الفرقان ونشاطاتها، ومشاريعها الجديدة التي تعرضها لهذا العام على جمهورها وأبناءها في القرى والمدن العربية.وحيا ا الطلاب الذين شاركوا في المسابقة القرانية وقال ان احد طلابنا حصل على جائزة مقرئ الاردن وشاركت المؤسسة في مسابقة رام الله الدولية لحفظ القران كما شكر كل الداعمين والمتبرعين والمتطوعين والمستضيفين
وفي كلمة قصيرة معبرة للأستاذ محمود العمري رئيس لجنة التحكيم قدم توصيات للطلاب والطالبات في كيفية التقدم في عملية حفظ وتثبيت القرآن الكريم، وقدم ملاحظات اللجنة المهمة على أداء وحفظ المشاركين من الطلاب في مسابقة العام وقال ان مستوى الطلاب كان رائعا والتنافس قويا
الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الذي شارك في الحفل اشاد في كلمته بنشاط مؤسسة الفرقان الكريم ودورها في توعية أبناء شعبنا والحفاظ على هويّته الإسلامية والعربية في الداخل الفلسطيني من خلال العناية بالقرآن الكريم وبناء جيل من الحفظة.
كما واثنى على جهود القائمين على المؤسسة وعلى رأسها الشيخ خالد الددا مدير المؤسسة، كما وثمّن غالياً جهود ونفقة المتبرعين سائلاً المولى ان يجزيهم خير الجزاء.
وتطرق الشيخ الى احوال الامة وما تعانيه من ابتلاءات ولأواء في مصر والشام وفي الاقصى، والذي يعاني من ظلم الاحتلال، مبيناً ان المنجا مما نحن فيه هو القرآن الكريم، والذي نحتفي بكوكبة من حفظته..
يذكر أنّ الحفل كان تتويج لمسيرة المسابقة التي افتتحت منذ بداية الشهر في كفر قرع واستمرت في سخنين وكفر برا، حيث استقبلت المؤسسة عشرات الطلاب والطالبات الذين شاركوا في التنافس على حفظ القرآن الكريم أمام لجنة تحكيم من المشايخ والأساتذة الأفاضل.
تمت المسابقة في أربع مستويات من الحفظ: المصحف كاملاً، وعشرون جزءاً، وخمسة عشر جزءاً، وعشرة أجزاء. وفي كل مستوى تنافس الطلاب والطالبات على المرتبة الأولى وفق معايير قوة الحفظ والتثبيت، وأحكام التجويد، وحسن الأداء والقراءة.  وقد فاز بالمرتبة الأولى حفظاً كاملاً للمصحف الشريف الطالب علاء عاطف عبد الحليم من كفر مندا وبالمرتبة الثانية الطالبة سميرة عبد القادر من الطيبة وبالمرتبة الثالثة  الطالب فادي عرابي من عرابة وبالمرتبة الرابعة الطالب نور زبيدات من بسمة طبعون  . أمّا  في مسابقة العشرون جزءاً فقد فاز بالمرتبة الأولى الطالب عبدالله أبو شملة وفي المرتبة الثانية الطالب ابراهيم مصري من مدينة عكا  وفي المرتبة الثالثة عبادة اعمر من دير الاسد. وأما مسابقة خمسة عشر جزءاً فقد فازت بالمرتبة الأولى الطالبة ندى محمود بيادسة  والمرتبة الثانية الطالبة اسماء حسون عامر من كفرقاسم  والمرتبة الثالثة الطالبة سميحة ابو مديغم . وفي مسابقة العشراجزءاً فاز الطالب عمر محمد عاصي بالمرتبة الأولى، والطالب محمد حجازي بالمرتبة الثانية  والطالب ايه جميل لحام  بالمرتبة الثالثة.
وقد كرمت مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم ثلة طيبة من أهل الخير ممن كان لهم دور مبارك في دعم نشاط المؤسسة وانجاح المسابقة لهذا العام.
وفي ردود أفعال الجمهور والأهالي الذي شاركوا في الحفل الختامي تلقت مؤسسة الفرقان العديد من رسائل الدعم والتشجيع والثناء على التنظيم الرائع والأداء الحسن للأخوة القائمين على مؤسسة الفرقان وعلى الإعداد للحفل الختامي وعلى رأسهم الأخ الشيخ خالد الددا.
والأهالي الذي شاركوا في الحفل الختامي تلقت مؤسسة الفرقان العديد من رسائل الدعم والتشجيع والثناء على التنظيم الرائع والأداء الحسن للأخوة القائمين على مؤسسة الفرقان وعلى الإعداد للحفل الختامي وعلى رأسهم الأخ الشيخ خالد الددا.






















زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
655 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن