الأحد 24 / 06 / 2018 - 09:02 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   
   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

مدرسة الفرقان تفتتح مشروع المؤمن القوي الذي يجمع بين التربية الروحية وحفظ كتاب الله والرياضة
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الخميس 3 / 10 / 2013 - 07:42 مساءً
ضمن المشاريع والنشاطات التي ترعاها وتتبناها الحركة الاسلامية في طمرة افتتحت السنة التعليمية في مدرسة الفرقان لتحفيظ القران الكريم بمساراتها الثلاثة  وهي: المسار العادي، و"المميزون" والمسار الجديد  "المؤمن القوي".

ومسار المؤمن القوي يهدف الى الجمع بين حفظ وتدبر كتاب الله ورياضة كرة القدم وتربية الأبناء تربية شمولية تبني شخصية راشدة تنظم الأولويات وتحسن تدبر تنظيم الوقت.
وتأتي هذه المبادرة من خلال رؤية الحركة الاسلامية  بدور الرياضة في حياة المسلم والحفاظ على صحته وتقوية بنيته الجسمية وتأثيرها على التحفيز الايجابي والفكر السليم في حياة الانسان المسلم كما ورد في الحديث النبوي الشريف "المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير".
ومن الجدير ذكره أنه يتم تصنيف الطلاب وفق رغباتهم وقدراتهم وثم تنسيبهم للمسار الملائم لهم ولقدرتهم على الالتزام والمثابرة.
حيث انطلق مع مطلع هذا الأسبوع  التمرين الافتتاحي لطلاب المشاركين في المشروع الشباب المؤمن في ملعب الاستاد وحيد ياسين تحت اشراف المدرب المؤهل محمد أبو الهيجاء.
وفي حديث مع الأخ ابراهيم ابو الهيجاء نائب رئيس الحركة الإسلامية ومسؤول مؤسسة الفرقان بطمره قال:
"استطعنا وبفضل الله عز وجل افتتاح هذه المسارات الثلاثة وضمها لمدرسة الفرقان بعد  وجود طلاب في مدرسة الفرقان من سنين سابقة يمارسون كرة القدم وفي نفس الوقت منضمين وملتزمين لمدرسة الفرقان لكن المشكلة تكمن في عدم توفيق الوقت بين الأمريين، وحرصا على الحفاظ على تعليم القران الكريم وممارسة الرياضة لإدراكنا لأهميتهما  وبعد التفكير والمشروى جئنا بفكرة افتتاح مسارات مختلفة تجمع  بين تحفيظ القران الكريم وممارسة كرة القدم باطار اخلاقي ومنظم ومسارات تهتم بالمميزين من الطلاب".
يتم من خلال لقاءات مشروع المؤمن القوي الدمج المبرمج بين تعليم القران والسنة النبوية وتدريب كرة القدم عن طريق مدرس يحمل اللقب الاول في علم الشريعة ومدرب كرة قدم مؤهل. برنامج هذا المشروع سيكون 3 أيام أسبوعيا، يومين تدريبيين بملعب كرة القدم يتم افتتاحهما بفقرات تربوية روحية ويوم الجمعة ينضمون لمسار حفظ القرآن بمدرسة الفرقان ما يحتم على الطلاب الانضباط وتنظيم وقتهم بإذن الله.
تجدر الإشارة الى أن ذهاب وإياب الطلاب المشاركين ضمن مشروع المؤمن القوي يتم عن طريق سفريات منظمة.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
765 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن