الثلاثاء 23 / 01 / 2018 - 09:49 مساءً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   

   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
شهر الفعاليات في قرع مؤسسة الفرقان طمرة
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - الخميس 7 / 11 / 2013 - 05:22 مساءً
احتفال طلاب وطالبات الفرقان بعيد الاضحى المبارك
احتفلت مدرسة الفرقان مع طلابها بمناسبة عيد الاضحى المبارك.. حيث استقبلت طلابها صباحا كما هو المعتاد وتسميع الواجب (الحفظ الجديد) ومراجعة الحفظ السابق،

ومن ثم دار نقاش في الغرف الصفية عن الحج ومناسك الحج بعدها فقرة الاشغال اليدوية حيث صنعت الطالبات بطاقات معايدة أما صف البستان فقد صنع الاطفال خروف مصنوع من لفافات ورق وقطن صناعي، ومن ثم اجتمعوا جميعا في قاعة المدرسة لإكمال البرنامج الاحتفالي حيث روت المعلمة أحلام زنغري قصة سيدنا ابراهيم وأمنا هاجر وابنه اسماعيل عليهم السلام وربطت الاحداث بمناسك الحج وعرضت على شاشة العرض شرائح محوسبة تظهر أماكن ومناسك الحج المختلفة، كما وشاركت بعض الأمهات في الاحتفال نشكر لهن ذلك، وأخيرا توزيع الضيافة احتفاء بهذه المناسبة المباركة .
أمسية ايمانية للنساء بمناسبة الهجرة النبوية
بالتعاون مع اللجنة الدعوية النسائية ومدرسة الفرقان لتحفيظ القرآن أقيمت أمسية ايمانية للنساء عامة وأمهات طلاب الفرقان خاصة لإحياء ذكرى الهجرة حيث افتتح اللقاء بقراءة عطرة للقرآن الكريم بصوت الأخت الفاضلة جميلة شقير (أم حسين )، عريفتا الأمسية هدى ذياب وياسمين حجازي رحبتا  بالحضور نيابة عن اللجنة الدعوية ومدرسة الفرقان، ومن ثم تحدث ضيف الأمسية الشيخ محمد سواعد عن مفهوم الهجرة بجميع جوانبها والدروس والعبر المستفادة منها، إذ أدار نقاش مع النساء حول المعاني التي نأخذها من هذه الهجرة : الصبر، التضحية، أخذ الادوار الفعالة والايجابية لجميع فئات المجتمع، التخطيط السليم وغير ذلك.. وأكمل حديثه عن دور الأطفال في نشر الدعوة استنادا لفضل علي بن أبي طالب وعبد الله بن ابي بكر رضي الله عنهما ودورهما الكبير في قصة الهجرة، وعن دور المرأة كذلك ايضا كعنصر فعال في الحضارة الاسلامية وعرض قصص بعض الصحابيات الجليلات منهن أسماء بنت أبي بكر وأم سلمة وأم طلحة وغيرهن، الامر الذي إن دل على شيء دل على عظمة الاسلام ورؤيته الايجابية التي تحث على البذل والتضحية من جميع فئات المجتمع. وأختتم اللقاء بنبذة صغيرة عن مدرسة الفرقان وفعالياتها المختلفة وتعريف الأمهات بالمعلمات اللواتي يعلمن أبنائهن .
إحتفال مدرسة الفرقان وطلابها بذكرى الهجرة النبوية
احتفلت مدرسة الفرقان وطلابها بمناسبة رأس السنة الهجرية، حيث ابتدأ البرنامج بتسميع الواجب كما المعتاد ومن ثم قدمت فعالية شمس التداعي في الصفوف حيث عرضن المعلمات صورة وسألن الطلاب والطالبات ماذا تعني لنا هذه الصورة ( جمل، زوج حمام، وخيوط عنكبوت ).. وسألن عن المعاني التي نأخذها من الهجرة النبوية، بعدها اجتمعوا في قاعة المدرسة حيث عرضت المعلمة هدى ذياب قصة الهجرة. وإختتم اللقاء بأكل الحلوى وشرب العصير احتفالا بهذه المناسبة الطيبة.
• يدرس في صفوف البنات ايضا الأولاد الذكور من جيل بستان حتى صف ثاني، أما صف ثالث فما فوق فيدرسون مع معلمين مؤهلين يوم الجمعة.




















زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
808 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن