الأربعاء 22 / 08 / 2018 - 06:30 صباحاً    بتوقيت القدس الشريف
   
ذات صلة
   
   

   

مقالات الفرقان
   

اصدارات الفرقان
   

مقالات الإعجاز
   

تابعنا على Facebook
 
 
الفرقان والقلم تطلقان مشروع القيادة الشبابية للطلاب الجامعيين في طمرة
مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن - - السبت 29 / 03 / 2014 - 12:21 مساءً
“هذه الدورة تمثل لي سابقة وظاهرة ايجابية، تساعدني على بناء فكرة عن الحياة وفعالياتها، وتنمي القدرات بشكل ملحوظ، وأشعر بأن الحياة أسهل بعد فهم خواصها” هذه كلمات الشاب فادي أبو غوش أحد المشاركين في دورة القيادة الشبابية التي أطلقتها مؤسسة الفرقان ومؤسسة القلم- الحركة الاسلامية في مدينة طمرة.

يذكر أنّ دورة القيادة الشبابية في مدينة طمرة هي جزء من مشروع قطري تقوم عليه مؤسسة الفرقان القطرية، بهدف تطوير قيادات شبابية في القرى والمدن في الداخل الفلسطيني.
فقد بدأت مجموعة القيادة الشبابية من الطلاب الجامعيين في مدينة طمرة قبل عدة أسابيع في لقاءات تدريب اسبوعية مع أسامة عباس مدير مشروع القيادة الشبابية. وقال الشيخ ابراهيم حجازي رئيس الحركة الاسلامية في طمرة تعليقاً على المشروع: “دورة التدريب القيادي تهدف إلى اكساب الشباب المشاركين مهارات قيادية في مجالات عديدة مثل تخطيط وإدارة المشاريع برؤية شمولية وتنظيمية، توجيه وإرشاد مجموعات، الحزم واتخاذ القرار والعمل ضمن فريق ومجموعة وتنظيم الوقت والأولويات وتجنيد الموارد وغيرها. يتجسد ذلك بخوض تجربة وسيرورة يستكشف من خلالهما الشباب صفاتهم وشخصياتهم ويسعون لتنميتها واحداث تغيير فيها، ويكون ذلك من خلال الوعي للذات واتساع الأفق والمدارك.
من خلال الدورة يقسم المشاركون لمجموعات صغيرة، وكل مجموعة ستخطط لمشروع مختلف في طمره، ويقومون بتنفيذه بمرافقة وتدريب المدربين بالدورة. من شأن هذه العملية بناء شخصيات قيادية مؤثرة تساهم في نهضة بلدنا ومجتمعنا بإذن الله. عند انتهاء الدورة سيحصل كل مشارك على شهادة انهاء مع ضمان استمرار نشاط الشباب في بلدنا لإخراج طاقاتهم الهائلة وممارسة التدريب الذي حازوا عليه، وفتح باب واسع للتطوع والتكافل قيمة ومنهجا.”
يذكر أن مشروع القيادة الشبابية في مؤسسة الفرقان بدأ في عدد من بلداتنا العربية من ضمنهاا دير الأسد وسخنين في الجليل وحورة والكسيفة في النقب، وفي المستقبل القريب ستنطلق عدة مجموعات شبابية في قرى ومدن إضافية.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
608 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

الحقوق محفوظة لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن